غرفة الأخبار

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أقيم اليوم حفل ختام مهرجان القرين الثقافي بدورته الثامنة والعشرين في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

حضر الحفل معالي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن بداح المطيري وعدد من أصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب وصاحب السمو الأمير سلطان بن سعد آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت وكبار المسؤولين في الدولة.

وألقى معالي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن بداح المطيري كلمة بهذه المناسبة أكد فيها ان دولة الكويت أيقنت بأن العالم يتجه نحو تغيير ثقافي واجتماعي من أهم تجلياته البحث عن الأفكار الجديدة واستثمارها في بناء مجتمع معرفي مشيرا إلى أنها ذهبت باتجاه تكريم أبنائها من المبدعين في كل مجال وحثهم على مزيد من الجد والعطاء.

كما ألقى معالي المستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله أبوالحسن كلمة نيابة عن المكرمين الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2022 ذكر فيها ان هذا التكريم سيكون بحد ذاته دافعا بأن يؤخذ المكرمون كأمثلة ونماذج يحتذى بها في عطائهم ونشاطهم مثمنا هذا التقدير العظيم الذي نراه اليوم شكلا ومضمونا.

وقام سمو رئيس مجلس الوزراء بتكريم شخصية المهرجان لهذه الدورة صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن آل سعود تسلمها نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بدر بن عبدالمحسن آل سعود بالإضافة إلى تكريم سموه للفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2022.

وشهد الحفل تقديم عرض فني وطني بعنوان “سدرة اللؤلؤ” (الكويت كما رآها الآخرون عبر الأزمنة) تضمن لوحات درامية وغنائية توثق لأهم الأحداث في تاريخ دولة الكويت كما رواها الرحالة والمؤرخون شارك في بطولته نخبة من فناني الدراما والمسرح والغناء الكويتيين.

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي حرص دولة الكويت واهتمامها بدعم الحركة الفكرية والثقافية ورعاية المبدعين والموهوبين بما يعكس وجهها الحضاري وعزمها على إثراء الحياة الثقافية في محيطها الخليجي والعربي.

وأعرب سموه عن خالص تهنئته للفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2022 وتقديره الكبير لأعمالهم الإبداعية المتميزة التي أثرت الحركة الثقافية والفكرية والفنية والأدبية في البلاد.

وأشاد سمو رئيس مجلس الوزراء بالجهود التي بذلها العاملون في وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وعملهم الدؤوب لإنجاح هذا المهرجان معربا عن اعتزازه البالغ بالأوبريت الوطني ( سدرة اللؤلؤ ) الذي يسجل لحقبة هامة و متميزة من تاريخ الكويت المجيد.

تعلم المزيد عن

رئيس مجلس الوزراء