غرفة الأخبار

معرض الصور

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء وكيل وزارة الصحة المساعد والمستشار القانوني للوزارة الدكتور محمود حاجي محمد العبدالهادي.

بيانات صحفية يوليو 09, 2014 استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء وكيل وزارة الصحة المساعد والمستشار القانوني للوزارة الدكتور محمود حاجي محمد العبدالهادي.

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء معالي رئيس وزراء المملكة المتحدة الاسبق توني بلير.

بيانات صحفية يونيو 16, 2014 استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء معالي رئيس وزراء المملكة المتحدة الاسبق توني بلير.

عرض كل البوم الصور

البحث عن طريق

بسم الله الرحمن الرحيم
فخامة ماتيو رينزي – رئيس وزراء جمهورية ايطاليا الصديقة
معالي جوزبي سالا – المفوض العام لمعرض اكسبو ميلانو 2015 ممثل الحكومة الايطالية.
أصحاب المعالي الوزراء .
سعادة جوليانو بيزابيا – عمدة مدينة ميلانو .
أصحاب السعادة .
الحضور الكريم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
من دولة الكويت مركز الإنسانية العالمي ، نعرب لكم عن مشاعر الاعتزاز للمشاركة والتواجد في هذا الحدث العالمي ، وهو حضور يعزز العلاقات التاريخية المتميزة ، التي تربط بين دولة الكويت وجمهورية ايطاليا الصديقة وهي فرصة طيبة لتعميق وتقوية الأواصر الثقافية بين بلدينا ولدفع التفاهم بين شعبينا الصديقين ، تعزيزا لعلاقات امتدت لعقود خمسة من الصداقة والتعاون المشترك في شتى المجالات .
وباسم قائد العمل الإنساني حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، ونيابة عن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – يشرفني أن أمثل سموه في هذا المحفل العالمي حاملا إليكم رسالة تعاون ومحبة وتسامح وسلام ، عالمية الإنسانية ، لتحقيق أهداف المعرض الذي ينظم تحت شعار ( تغذية الكوكب .. طاقة الحياة ) وهي رسالة تنموية وإنسانية تستهدف خير شعوب الأرض وتحقيق حلمها في حياة كريمة ، وهي الرسالة ذاتها التي تحملها دولة الكويت ، ولا تدخر وسعا في سبيل تحقيقها لخير البشرية جمعاء .

الضيوف الكرام ،،،
إن لبلدينا الصديقين علاقات وثيقة وتاريخية ، أكدتها المشاركة الايطالية في حرب تحرير دولة الكويت عام 1991 ، وازدادت عقب الزيارة التاريخية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، لجمهورية إيطاليا والتي بدأها سموه رعاه الله ، من هنا ، من ميلانو في أبريل عام 2010 وأسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة في مختلف المجالات .
وكذلك الزيارة الناجحة لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – الى جمهورية ايطاليا التي رافق سموه فيها وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى في سبتمبر عام 2014 ، قد عززت أوجه التعاون الواسع بين البلدين الصديقين في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية ، وساهمت هذه الزيارة في زيادة حجم الشراكة الاقتصادية الكبيرة والتي تشهد نموا متسارعا تعكسه بيانات التبادل التجاري وحجم الاستثمارات الكويتية التي تضاعفت أكثر من أربع مرات من مليار يورو عام 2014 الى 4.5 مليار يورو حاليا.
الحضور الكريم ،،،
إن اختيار عنوان ( تحدي الطبيعة ) لجناح دولة الكويت ، يأتي انطلاقا من التحديات التي واجهتها بلادنا في تأمين المياه والزراعة والغذاء والطاقة ... إنه شعار يحكي قصة حلم وحقيقة وأمل كويت الأمس واليوم والغد ، حقيقة سطرتها سواعد أهل الكويت ، لما تم انـجازه من تنمية حقيقية متقدمة في المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية ، شكلت الوجه الحضاري لدولة الكويت ، بعمل جاد وطموح واستغلال أمثل للموارد البشرية والطبيعية وتبادل للخبرات في مجال العلوم والتكنولوجيا لسلامة وأمن الغذاء ، والتنوع الزراعي والابتكار في سلسلة الإمدادات الغذائية وهو الهدف الأول الذي تصدر أولويات وبرامج الحكومات المتعاقبة ، وواكبته تنمية شاملة ومستدامة ، ومساهمة كويتية إنسانية لتوفير الغذاء والحياة الكريمة للمحتاجين والمنكوبين حول العالم جراء تردي الأحوال المعيشية أو الحروب والكوارث .
الضيوف الكرام ،،،
إن دولة الكويت بما تتمتع به من ثروة بشرية شابة تمثل ثلثي المكون السكاني ، هم قوة الحاضر وقادة فكر المستقبل ، فقد أحاطتهم الدولة بكافة سبل الرعاية والدعم والاهتمام في مختلف المجالات ، وكان شباب الكويت على قدر ثقة الدولة بهم وبدورهم في حمل رسالتها الإنسانية والتنموية ، بما يعكس الوجه الحضاري المشرق لدولة الكويت ، وسط هذه المشاركة الدولية الكبيرة .
لقد أولت دولة الكويت مواطنيها جل اهتمامها ، حيث جاء دستور دولة الكويت عام 1962 ، المتفق عليه شعبيا ، منسجما مع تطلعات المواطنين لحياة كريمة ومستقبل واعد ، ونص الدستور الذي وضعه الآباء على مبدأ المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات ومجانية التعليم والصحة وضمان الوظيفة وحق المسكن ، إيمانا من الدولة بتوفير كافة السبل لضمان رفاهية المواطن على أرض الكويت ، وعرفانا بدوره في عملية النهضة والبناء والتنمية المستدامة.
الحضور الكريم ،،،
إن المجتمع المدني في دولة الكويت بمثابة الجناح الآخر للنهضة والتقدم والتطور ، لما له من حضور كبير ومؤثر على الساحة المحلية ، عبر سعيه الدؤوب في ايجاد الحلول وإزالة العقبات إزاء أي مشروع تنموي أو تثقيفي ، وقد تخطى المجتمع المدني في بلدنا إطار المحلية الى الفضاء الخليجي والعربي والعالمي لصقل الخبرة ونقل التجربة والمشاركة في الانـجازات .
إننا ندرك أن هذا المعرض وما يرفعه من شعار ( تعذية الكوكب .. طاقة حياة ) هو الطريق الصحيح الذي يجب السير عليه ، في ظل تحديات كبرى تواجه البشرية في أماكن عديدة على كوكبنا ، من أجل الحصول على حياة كريمة، والتي لن تتحقق إلا من خلال التعاون البناء والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة ، وحرصا منا وتأكيدا على المشاركة في هذا المحفل الدولي الكبير ، قامت دولة الكويت بتشكيل اللجنة التنفيذية العليا للإشراف والمتابعة لأعمال معرض أكسبو ميلانو 2015 ، والتي عززت صورة دولة الكويت الخارجية وأبرزت وجهها الحضاري ودورها الريادي.
وفي الختام لا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لمعالي جوزبي سالا – المفوض العام لمعرض اكسبو ميلانو 2015 ، ممثل الحكومية الإيطالية الصديقة ، وسعادة جوليانو بيزابيا عمدة مدينة ميلانو وكافة المعاونين والعاملين على حسن التنظيم ، وهذا النجاح الكبير الذي تشهده هذه التظاهرة العالمية ، متمنين لهم التوفيق والسداد ولشعب ايطاليا الصديق دوام التقدم والازدهار .
شكرا جزيلا لكم جميعا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
العودة إلى صفحة الكلمات