غرفة الأخبار

معرض الصور

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء وكيل وزارة الصحة المساعد والمستشار القانوني للوزارة الدكتور محمود حاجي محمد العبدالهادي.

بيانات صحفية يوليو 09, 2014 استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء وكيل وزارة الصحة المساعد والمستشار القانوني للوزارة الدكتور محمود حاجي محمد العبدالهادي.

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء معالي رئيس وزراء المملكة المتحدة الاسبق توني بلير.

بيانات صحفية يونيو 16, 2014 استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء معالي رئيس وزراء المملكة المتحدة الاسبق توني بلير.

عرض كل البوم الصور

البحث عن طريق

 


الأخوة رئيس وأعضاء غرف التجارة بجمهورية الهند الصديقة


الأخوة الحضور المحترمين ،،،


يسعدني أن أعرب لكم عن بالغ السعادة في هذا اللقاء الذي يجمعكم وزملائكم أعضاء الوفد الاقتصادي المرافق لنا من غرفة تجارة وصناعة الكويت، متطلعين لأن يكون لقاء مثمراً يحقق الخير لأبناء بلدينا الصديقين.


وكما نعلم جميعاً بأن العلاقات الوطيدة بين بلدينا الصديقين والتي تمتد لعقود طويلة كانت دائماً مثالاً يحتذى في التعاون المثمر والبناء في كافة المجالات بما يسهم في تعزيز دعائم الثقة والرغبة المشتركة في دعم وتطوير هذه العلاقات.


لقد تواجد تجار الكويت منذ سنوات بعيدة في العديد من مناطق بلدكم الصديق ، وكان لهم حضور ملحوظ ونقلوا لنا من ثقافة وحضارة الشعب الهندي العريق الكثير من اطر المعرفة ، كما كانت لهم أيضاً اثار طيبة ربما يكون بعضها قائماً حتى الآن.


وفي المقابل فإن التجارة الهندية شهدت رواجاً كبيراً في الكويت ، ويساهم أبناء الجالية الهندية التي تعد أكبر جالية اجنبية بالكويت في مسيرة النهضة بالعديد من المجالات لاسيما القطاع الخاص ، كما أن الأهم من هذا وذاك أن الكويت كانت محطة لعبور التجارة الهندية إلى الغرب.


واذا كنا نعتز بالعلاقات الراسخة بين البلدين التي أرسى قواعدها الاباء والاجداد ، فإن استدعاء الماضي والتفاخر به لا يكون مجدياً دون افعال شاهدة في الحاضر وانـجازات مأمولة في المستقبل.


واعتقد ان الظروف مهيأة امامكم اليوم لمد جسور تعاون كبير يحقق نقلة نوعية في العلاقات بين بلدينا ، بما تملكون من موارد وامكانات وخبرات.


انها دعوة ومسؤولية ، فالهند بلد كبير بثرواته المتنوعة ، وخبراته المتقدمة واسواقه المفتوحة التي تستوعب الاستثمارات والكويت تعمل بجهد دؤوب من اجل ان تكون مركزاً تجارياً ومالياً اقليمياً ودولياً ، اضافة الى عملية النهضة والبناء المتواصلة وكل هذه المعطيات تتطلب منكم التعاون الذي ننشده جميعاً ويلبي طموحات وتطلعات الشعبين الصديقين.


اشكر لكم حسن استماعكم مع تمنياتي لكم بالتوفيق.

العودة إلى صفحة الكلمات